What Does الثورة الصناعية الرابعة Mean?

Wiki Article



لِهَذَا إِيجَابِيَّاتٌ مِنْهَا تَسْرِيعُ مُعَدَّلاتِ النُّمُوِّ الاقْتِصَادِيِّ، تَخْفِيضُ التَّكَالِيفِ وَتَحْسِينُ الْجَوْدَةِ، وَكَذَا تَقْدِيمُ خدْمَاتٍ أَوْسَعَ لِلنَّاسِ.

.الخ)، وانتشار مواقع التواصل الاجتماعية التي أثرت على العلاقات الاجتماعية التقليدية.

يساهم عمران في إنشاء مجتمع نهضوي راشد، ويعمل على قيادة الأمة نحو الريادة والتنافس العالميين، باستثمار الإرث الحضاري الديني القيمي، والاستخدام الأمثل لأدوات العصر في التخطيط والإدارة والقيادة والمؤسساتية.

سوف نتناول في التقرير الثورة الصناعية الرابعة، ويُقصد بها الموجة الصناعية الجديدة التي تستند على الصناعة في طورها الرابع من حيث استخدامها للتقنية، وخصوصًا التكنولوجيا الحديثة في مجالات جديدة، مثل: الذكاء الاصطناعي والروبوتات، واستخدام هذه التكنولوجيا في الحياة اليومية.

لكنها في نفس الوقت ستخلق مئات الآلاف من الوظائف في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات و الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية والروبوتات.

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

إلى ذلك، أكد الدكتور عبد الله الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أن السعودية تعمل على إفراز بيئة جاذبة للذكاء الاصناعي وضمان تحقيق الاستدامة للقطاع، لافتاً إلى أن المملكة باتت حالياً في مصافّ الدول المتقدمة في مجال العناية بالذكاء الاصطناعي.

Artificial intelligence (AI) has a wide range of purposes throughout all sectors on the economic climate. It obtained prominence adhering to progress in deep Finding out in the نور الإمارات 2010s, and its impression intensified within the 2020s Along with the increase of generative AI, a period of time normally generally known as the "AI growth".[38] Products like GPT-4o can interact in verbal and textual discussions and evaluate pictures.[39]

Driving substantial financial alterations via automation and technological progress, resulting in both work displacement and also the development of recent roles, necessitating popular workforce reskilling and systemic adaptation.[60]

جميع أنحاء العالم. فهى تعكس إنشاء وتقدم مجموعة واسعة من التقنيات الحديثة التي تحرك الابتكارات والاختراعات الخارقة عبر القطاعات.

ومنذ ثمانينات القرن العشرين وحتى نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بدأت الثورة الصناعية الثالثة، ولقد اعتمدت على تقنيات الاتصالات والانترنت والتكنولوجيا الرقمية.

الدول الأعضاء في اليونسكو تعتمد إطاراً لتعزيز تعليم الثقافة والفنون

• شهدت هذه الفترة هجرات كبيرة، من الأرياف إلى المدن، ومن الدول المتأخرة إلى المتقدمة، لم يسبق لها مثيل في ضخامتها عبر التاريخ.

بدأ هذا التقارب في أوائل العقد الأول من القرن الحالي. حين استخدم كل من غوغل وبايدو - وهي محركات البحث الناشئة في ذلك الوقت - الذكاء الإصطناعي لإنجاز أنظمة التّوصية الشخصية في مجال الإعلانات الإشهارية، أدركوا أن النتائج كانت أفضل بكثير مما كانوا يتوقّعون.

Report this wiki page